شركة تقنيات مسار العالمية لتحلية المياه-TAQNIYAT AL-MASAR
بسم الله الرحمن الرحيم    وجعلنا من الماء كل شيء حي

شعار تقنيات مسار
شروط استعمال الموقع   مؤهلات وخبرات الشركة والإستشاري   إتصل بنا: almas@masar.com
المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا    جمعية التحلية الاوروبية    مجلة عالم المياه العربي    اتحاد التحلية العالمي    مركز الشرق الأوسط لبحوث التحلية

الصفحه الرئيسيه  تقنيات مبتكره  برامج مراقبة المحطات  خدمات المحطات  دورات التدريب 

نزل مؤهلات الشركة     مؤهلات المطور (.C.V)     نزل قائمة منشورات المهندس سعد     أطلب منشورات المهندس سعد

تقنيات متطوره في تحلية المياه بالأغشيه

خدمات استشاريه ودورات تدريبه عمليه
وأنظمة مبتكره وفريده لمراقبة عمل وأداء
محطات تحلية المياه بأغشية التناضح العكسي

ابتكرت شركة تقنيات مسار العالمية تقنيات متطورة في تحلية المياه بالأغشية. تعتمد هذه التقنيات على أنظمة أداء كمبيوتر حديثة وفعالة صممت لمحطات تحلية المياه بواسطة الأغشية مثل التناضح العكسي وغيرها. ويمكن لهذه الأنظمة التنبؤ بحدوث الترسبات الكيماوية والبيولوجية على سطح الأغشية على الفور وبحسب أداء المحطة التشغيلي الفعلي ساعة بساعة. ويسمح هذا للمشغل بتصحيح المشكلة بسرعة قبل انخفاض الإنتاج وزيادة ملوحة المياه العذبة المنتجة، وتوقف المحطة لفترة طويلة بهدف التنظيف والصيانة وبالتالي ارتفاع كلفتها اليومية بشكل كبير ومفاجئ.

كما تقدم الشركة خدمات استشارية متخصصة لمحطات التناضح العكسي، وتنظم دورات تدريبية مكثفة في تقنيات تحلية المياه بالأغشية مع مشاركتها في مؤتمرات التحلية العالمية. يمكن الحصول على هذه الدورات مسجلة على أقراص مدمجة، بهدف الدراسة أو إجراء البحوث أو لاعتمادها كمرجع عملي.

المهندس محمد أمين سعد رئيس الشركة وكبير المستشارين والمدربين فيها، اكتسب خبرة فنية وتشغيلية ضخمة حيث عمل في أول وأكبر محطات تحلية المياه بواسطة الأغشيه في دول الخليج العربي والشرق الاوسط ومالطا واوروبا والولايات المتحدة الامريكية منذ أكثر من 33 عاما.

ويحمل المهندس سعد بكالوريس وماجستير هندسة كيميائية وبكالوريوس علوم كيمياء من جامعات امريكية مرموقة ويتمتع بخبره فنية وميدانية في تقنيات تحلية المياه وبرامج الكمبيوتر والتصميم وتدريب المهندسين والمشغلين في مختلف أنحاء العالم منذ سنة 1983.